أشغال ليدك لتجديد و تقوية شبكة كهرباء الجهد المخفض بالوازيس

0

تتعزز البنية التحتية لكهرباء الجهد المنخفض بالمجال الترابي لمقاطعة المعاريف بمشروع يهدف إلى تقوية شبكة كهرباء الجهد المنخفض بحي الوازيس (مركز التوزيع تولير).

و تنجز ليدك هذا المشروع نظرا لتلاشي الأسلاك الجوية و الأعمدة المتواجدة، و ذلك لتجنب أي انقطاعات محتملة.

و تتم عملية تقوية هذه الشبكة عبر تجديد هذه الأسلاك الكهربائية على طول 1600 متر و التي يتم طمرها تحت الأرض و تجديد 50 ربطا خاصا بالزبناء. كما تتضمن إزالة 12 عمودا خشبيا و 3 أعمدة مزدوجة و 10 أعمدة خرسانية، بالإضافة إلى إزالة 411 مترا طوليا من الأسلاك الجوية الملتوية القديمة.

و جدير بالذكر أن الكلفة الاستثمارية لهذا المشروع تبلغ 800 ألف درهم ممولة من صندوق الأشغال التابع للتدبير المفوض، و يتوقع أن تنتهي أشغاله مع مطلع السنة المقبلة 2024. و تهدف ليدك من خلال هذا المشروع إلى تحسين خدمات الكهرباء لفائدة ساكنة و أنشطة المنطقة و الرفع من مردودية الشبكة الكهربائية. 

للإشارة، تتميز سنة 2023 بالنسبة لأنشطة ليدك بإنجاز عدد من مشاريع القرب داخل المجال الترابي للتدبير المفوض بجهة الدار البيضاء الكبرى، بحيث إلى جانب إنجازها لمشاريع هيكلية كبرى، تنجز ليدك خلال هذه السنة 166 مشروعا للقرب من أجل تجديد و تقوية الشبكات إضافة إلى عمليات ربط المناطق السكنية بالخدمات الأساسية، و ذلك بغلاف مالي يبلغ حوالي 135 مليون درهم بدون احتساب الضرائب. مع العلم أن الميزانية المخصصة لأشغال تجديد و تقوية شبكة كهرباء الجهد المنخفض تبلغ 46 مليون درهم بدون احتساب الضرائب.

أضف تعليقك