اتفاقية شراكة وتعاون بين المغرب والإمارات في مجال الرياضات البحرية

0

في إطار تعزيز التعاون الرياضي العربي وتطوير مستوى المنافسة وتكوين الشباب، وقعت بمدينة المحمدية الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية، اتفاقية شراكة وتعاون مع الاتحاد الإماراتي للرياضات البحرية ممثلا في نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، أحد أكبر وأهم الأندية على الصعيد العربي.

الاتفاقية تهدف أيضا لتعزيز التعاون في مجال تكوين وتدريب المنتخبات بكلا البلدين وعلى مدار السنة، إلى جانب تطوير منافسات مشتركة في بعض الأصناف الجديدة كالزوارق السريعة، التي يتشهر بتنظيمها نادي الفجيرة خلال السنوات الماضية خصوصا منافسات بطولة العالم.

كما ستعزز هذه الاتفاقية تبادل الخبرات والتجارب في مجال تنظيم بطولات الجيت سكي ومختلف أصناف المحركات النارية المائية الأخرى، خصوصا وأن المملكة تتوفر على العديد من الأبطال العالميين في هذه الأصناف و الذين سبق لهم التألق و إحراز العديد من الألقاب والبطولات، بالإضافة إلى البنيات التحتية الهامة من شمال المملكة إلى جنوبها.

وقد وقع هذه الاتفاقية عن الجانب المغربي السيد محمد بنقدور رئيس الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية، وعن الجانب الإماراتي أحمد إبراهيم محمد البلوشي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية والمدير التنفيذي لنادي الفجيرة.

وتندرج هذه الاتفاقية في ظل المجهودات الكبيرة التي يبدلها المكتب الجامعي لرياضة المحركات النارية المائية، في تعزيز الحضور على المستوى العربي، وتطوير الاهتمام بمختلف الفئات الصغرى، مع البحث عن مزيد من التألق والانجازات على الصعيد الدولي.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: