“بداية حملة لمكافحة الكلاب الضالة في جماعة عين حرودة”

0

 

في أعقاب تكرار الشكايات والطلبات من المواطنين، قام فريق من شركة الدار البيضاء للبيئة “Casa environnement” بعملية تجريبية تهدف إلى جمع الكلاب الضالة وتحييد خطورتها في عدة فضاءات عامة بتراب جماعة عين حرودة. هذه الخطوة الجريئة تأتي استجابة للمطالب المستمرة، وتعكس التزام الشركة بتحسين البيئة المحلية.

وفي خطوة متزامنة، وقّع رئيس جماعة عين حرودة في 27 نونبر 2023 اتفاقية شراكة لمحاربة المخاطر البيئية ونواقل الأمراض، بالإضافة إلى مكافحة الكلاب الضالة. هذه الاتفاقية تجمع بين جماعة الدار البيضاء وجماعة عين حرودة وشركة الدار البيضاء للبيئة. تمت المصادقة عليها بالإجماع خلال دورة أكتوبر العادية 2023 من قبل مجلسي الجماعتين.

من المهم أن نشير إلى أن عملية جمع الكلاب الضالة ستتم وفقًا للمعايير المتفق عليها في اتفاقية الشراكة، مع الالتزام بالدوريات المقررة والتنسيق الفعّال لتحقيق الهدف المنشود. يعكس هذا التطور التعاون الفعّال بين الجهات المعنية لتحسين الحياة البيئية والصحية في جماعة عين حرودة.

كريم اليزيد، رئيس لجنة التعمير والبيئة والمرافق العمومية، يعبر عن التفاؤل بالتطور الإيجابي الذي سيترتب عن هذه الجهود المشتركة، ويؤكد على أهمية الالتزام بتنفيذ الاتفاقية لضمان بيئة نظيفة وصحية لمواطني عين حرودة.

أضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: