المرأةوطنية

بيان الدورة الثالثة للمجلس الوطني لمنظمة فتيات الانبعاث

فتيات الإنبعاث تصدر بيان المجلس الوطني

عقدت منظمة فتيات الانبعاث الدورة الثالثة لمجلسها الوطني يوم الأحد 02 يونيو 2019 بالمركز العام للحزب بالرباط، تحت شعار “فتاة اليوم صانعة قرار الغد”، برئاسة الأخت لمياء العماري رئيسة المجلس الوطني، وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة بالكلمة التوجيهية التي قدمها الأخ عمر عباسي الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية.
وبناء على الأفكار المهمة التي تضمنتها الكلمات الافتتاحية، وكذا المعطيات الدقيقة التي تضمنها التقرير الأدبي الذي قدمته الأخت إنصاف الشراط رئيسة المنظمة، تناولت عضوات المجلس الوطني للمنظمة بالدرس والتقييم الوضعية العامة للبلاد وموقع الفتاة في السياسات العمومية وكذا حصيلة المنظمة على المستوى التنظيمي والإشعاعي والديبلوماسي، حيث تم تقديم العديد من المقترحات والتوصيات التي تهدف أساسا إلى الرفع من وثيرة عمل فروع المنظمة لمواكبة الدينامية الاستثنائية لقيادة فتيات الانبعاث منذ المؤتمر الوطني الأخير.
وبعد النقاشات المستفيضة والعميقة التي عرفتها هذه الدورة، واستحضارا لكل التحديات والرهانات التي تواجه بلادنا في شتى المجالات وتلك التي تواجه الفتيات المغربيات عموما والشابات الاستقلاليات على وجه الخصوص، فإن المجلس الوطني لمنظمة فتيات الانبعاث يعلن ما يلي:
– التنويه بالعمل المتواصل والجاد الذي تقوم به اللجنة التنفيذية للحزب بقيادة الأخ الأمين العام، والذي ارتفعت وثيرته خلال شهر رمضان الجاري، حيث بات الحزب عبارة عن ورش نضالي مستمر ومفتوح للتكوين والتأطير والتعبئة من أجل اقتراح البدائل القادرة على إنقاذ البلاد من الاحتقان الاجتماعي.
– اعتزاز عضوات المجلس الوطني للمنظمة بالمكانة المتميزة التي تحظى بها الشابة داخل الحزب، حيث تضع قيادة ضمير الأمة قضايا الشابة في صلب برنامجها النضالي، بما يضمن لها الكرامة والمساواة في الحقوق والفرص، ويدعم مشاركتها الفعلية والفعالة في مختلف مناحي الحياة العامة.
– الانخراط الشامل لفتيات الانبعاث في تنزيل استراتيجية عمل الحزب، في شقها المتعلق بالشابات، حيث أضحت منظمة فتيات الانبعاث بفضل الدينامية الأخيرة محط اهتمام عدد كبير من الفتيات المغربيات الراغبات في ممارسة العمل الجماعي كمدخل لممارسة العمل السياسي داخل حزبنا العتيد.
– الاعتزاز بالدور المحوري لعضوات المكتب التنفيذي للمنظمة ومناضلاتها بمدينة العيون وكل فتيات جوهرة الجنوب في صنع صورة مشرفة عن الحزب والوطن بمناسبة التجمع التاريخي الذي ترأسه الأخ الأمين العام للحزب بساحة المشور بمدينة العيون، ويهنئ المجلس الوطني بالمناسبة كل مكونات الحزب بالأقاليم الجنوبية على النجاح الكبير الذي ميز كل التجمعات التي عرفها جنوب المملكة وفي مقدمتهم الحاج حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية للحزب ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث.
– استعداد كل مكونات المنظمة للمساهمة بفعالية في إنجاح عمل اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، من خلال المشاركة في كل النقاشات التي ستعرفها الأشغال التحضيرية للمؤتمر وكذا من خلال تنظيم أنشطة فكرية في إطارها بهدف التعبير عن انشغالات الشابة الاستقلالية وتقديم مقترحاتها من أجل مواجهة الإكراهات التي تواجه الشباب المغربي عموما.
– الإشادة بالعمل المتميز الذي يقوم به المكتب التنفيذي للمنظمة بقيادة الأخت إنصاف الشراط رئيسة المنظمة، حيث استطاعت وخلال مدة قصيرة من خلق إشعاع واسع على الصعيد الوطني بفضل المبادرات التي أطلقتها وفي مقدمتها برنامج قضيتي الذي يعتبر مشروع مجتمعي هدفه نشر ثقافة الديمقراطية والمساواة والعدالة من خلال وضع منصته رهن إشارة جميع الفتيات المغربيات من أجل الترافع بكل حرية عن قضاياهن الجوهرية.
– دعوة الحكومة إلى التعامل بموضوعية وواقعية مع مختلف القضايا والملفات التي تهم الشعب المغربي، والقطع مع منهجية الاستعراض التي يتسم بها الخطاب الحكومي اليوم، الأمر الذي أكدته كلمة السيد رئيس الحكومة بمناسبة تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام غرفتي البرلمان مؤخرا، والاتجاه بشكل مستعجل نحو تطويق الإشكالات العويصة التي يعاني منها المغاربة وخصوصا الشباب منهم ذكورا وإناثا بمبادرات حقيقية واضحة وقابلة للتنزيل.
– استغراب مناضلات منظمة فتيات الانبعاث من الغياب الشبه تام للشابة المغربية في الحصيلة المرحلية لعمل حكومة سعد الدين العثماني، وهو ما يؤكد أن قضايا الفتاة المغربية لا موقع لها في خطاب الحكومة، الأمر الذي يفسر لحد كبير غياب سياسة عمومية موجهة لهذه الفئة الحيوية من المغربيات.
– الإعلان عن مبادرة تأسيس وتجديد خمسون فرعا للمنظمة خلال شهري يونيو الجاري ويوليوز المقبل، استجابة لرغبة عدد كبير من الشابات المغربيات الراغبات في الانخراط بالمنظمة بمختلف الجهات والأقاليم، بهدف تقوية قاعدة المنظمة استعدادا للمستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: