تنظيم دورة تكوينية حول أسس و تقنيات التصوير الفوتوغرافي بعين حرودة

0

حتضن مركز “سمارت مبادرات” بعين حرودة، التابعة لتراب عمالة إقليم المحمدية، يوم أمس الجمعة 28 أكتوبر 2022، دورة تكوينية في أساسيات التصوير الفوتوغرافي المنظمة من طرف جمعية شباب زناتة بشراكة مع الوكالة التنمية الاجتماعية منسقية الدار البيضاء سطات و بتعاون مع الأكاديمية المغربية للتكوين في الصحافة والإعلام والتواصل و المجلس الجماعي لعين حرودة .

و تهدف هذه الدورة التكوينية التي تعزيز قدرات المشاركين في مجال مهن السمعي البصري، باعتبارها أحد الوسائل الأساسية لتبليغ رسائل الشباب .

 

وشمل البرنامج الخاص بهذه الدورة مجموعة من المعارف والخبرات في تقنيات التصوير الفوتوغرافي من تأطير الاعلامي والصحفي خالد أمين الذي بسط مجموعة من المعلومات النظرية والاكاديمية .

كما وقف مؤطر هذه الدورة عند جملة من التقنيات و الأساسيا المعتمدة في التصوير بشقيه ( الصورة و الفيديو) ، علاوة على إعاءه للمحة عن بعض مختلف أنواع آلات التصوير وما يرتبط بها من اجهزة مكملة و ظروف التصوير المناسبة .

و عرفت الورشة التكوينية التدربية مداخلات للمشاركين من خلال بعض الأسئلة المتمحورة حول التصوير الفوتوغرافي الرقمي اعتمادا على الهاتف المحمول ، هذه الوسيلة التي فرضت نفسها بقوة في عالم الصورة.

هذا، وقد لقيت الدورة التي تأتي في إطار برنامج ارتقاء” مواطنة وسلوك مدني ”، استحسان المشاركين لأهميتها و تنوع محاورها ، فيما شكلت لدى البعض فرصة للتعارف و الالتقاء بين هواة/ ممارسي هذا الفن الجميل .

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: