مشروع اتفاقية شراكة لمكافحة المضار والكلاب الضالة بتراب جماعة عين حرودة.

0

خلال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة عين حرودة التي إنعُقدت يوم الخميس 19 أكتوبر الجاري ، تمت الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة مهمة بين جماعة عين حرودة وجماعة الدار البيضاء و شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة”، و هي الاتفاقية التي تهدف إلى محاربة المضار ومكافحة انتشار الكلاب الضالة داخل تراب جماعة عين حرودة.

و تم عرض مشروع الاتفاقية على أعضاء المجلس للتصويت بعد إعداده تحت إشراف رئيس مجلس جماعة عين حرودة ، ثم عرضه طبقا للقانون على لجنة التعمير والبيئة والمرافق العمومية، التي يترأسها المستشار كريم اليزيد وتضم في عضويتها المستشارين العرابي لبريگي والغازي خموري ، حيث تمت دراسة ومناقشة هذا المشروع في اجتماعات مطولة في إطار هذه اللجنة بمشاركة الأطباء البياطرة التابعين لشركة “الدار البيضاء للبيئة”، و مسؤولي المصالح المعنية بجماعة الدار البيضاء ورؤساء المصالح المختصة بجماعة عين حرودة.

و تعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تحسين الوضع البيئي والصحي في المنطقة، حيث ستساهم في القضاء على المضار وتقليل عدد الكلاب الضالة التي قد تشكل تهديدًا للسكان والبيئة. و من المتوقع أن يتم تنزيل هذه الاتفاقية على أرض الواقع بشكل فعال وسريع، و سيعمل جميع الأطراف المشاركة على ضمان نجاح هذا الجهد المشترك.

و تعكس هذه الخطوة إلتزام السلطات المنتخبة و الإدارية في عين حرودة والدار البيضاء بتحسين جودة الحياة والبيئة، وتعزيز التعاون بين الجماعات المحلية والقطاع الخاص في مجال البيئة والصحة العامة. كنا ستشكل هذه الاتفاقية نموذجًا للتعاون الإيجابي في معالجة المشاكل البيئية و التحديات الصحية

أضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: