مقاطعة المعاريف تنجز أشغالا كبرى لتهيئة شارع 9 أبريل

تجديد شبكة الإنارة العمومية طبقا للمخطط المديري للإضاءة

0

في زيارة قام بها لأوراش تهيئة شارع 9 أبريل، أكد عبد الصادق مرشد رئيس مقاطعة المعاريف أن مشروع التهيئة الذي تنجزه المقاطعة يتمثل في إعادة تهيئة الأرصفة و وضع جوانب هيكلة جديدة من الإسمنت المسلح مع تكسية سطحية بالاسفلت من جهة، و تقوية الطريق بأسفلت البيتوم بعد إنجاز تخطيط متطور لأجزاء متدرجة من جهة أخرى.

و أشار رئيس مقاطعة المعاريف إلى أن من شأن هذه التهيئة جعل شارع 9 أبريل في حلة جديدة تليق بأهمية هذا المحور الطرقي الهام باعتباره شريانا مهما لحركة السير بالمنطقة، مشيرا إلى أن هذه العملية ستؤدي أيضا إلى تحسين جمالية الحي.

و أضاف أن المقاطعة بصدد إنجاز نافورة في ملتقى شوارع 9 أبريل، بئر إنزران و ستاندال، و ذلك في إطار المشروع الهيكلي «مسار الماء» الذي سيتم الإعلان عنه قريبا. كما نوع بدقة الأشغال و احترام آجال تنفيذها بين مختلف المتدخلين.

و خلال هذه الزيارة، وقف رئيس و عدد من منتخبي مقاطعة المعاريف صباح يوم الإثنين 31 يناير 2022 على الأوراش التي تنجزها ليدك في إطار تهيئة شارع 9 أبريل، منها تمديد شبكة الماء الشروب على طول 500 متر، تمديد شبكة التطهير السائل على طول 250 متر، إنجاز 400 متر طولي من الأنابيب المخصصة لكهرباء الجهد العالي جدا و تجديد شبكة الإنارة العمومية طبقا للمخطط المديري لتهيئة الإضاءة.

هكذا، اطلع عبد الصادق مرشد رئيس مقاطعة المعاريف و الوفد المرافق له إلى جانب سعد الزاوي مدير الدراسات و الاستثمارات بشركة ليدك، على سير أشغال هذا المشروع المهيكل الذي أنجزت ليدك دراساته المتعلقة بالشبكات المتواجدة على طول شارع 9 أبريل. و قد قدمت للرئيس و باقي المنتخبين الشروحات الأساسية، إضافة إلى ما يتعلق بتجديد شبكة الإنارة العمومية وفقا لتوصيات المخطط المديري للإضاءة.

و تنجز ليدك عمليات استباقية في إطار مشروع تهيئة شارع 9 أبريل، بحيث تشمل هذه الأشغال شبكات الماء الشروب، التطهير السائل، الكهرباء و الإنارة العمومية.

جدير بالذكر، أن تكلفة هذه الأشغال التي تنجزها ليدك تبلغ استثمارا بقيمة 5,7 مليون درهم بدون احتساب الضرائب، كما تستغرق مدتها 3 أشهر و نصف، خاصة أن هذه الأشغال انطلقت يوم الأربعاء 5 يناير 2022، و تتميز بإنجاز جميع عمليات الشبكات في الوقت حينه لتقليص مدة التدخلات و تخفيف تأثير الأشغال على حركة السير بهذه المنطقة.

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: