الرقم الأخضر يطيح بعون سلطة بجماعة عين حرودة

0

 “الرقم الأخضر” الذي وضعته وزارة العدل رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن جرائم الرشوة أوقع، مساء  اليوم الجمعة 02 غشت 2019 ، عون سلطة تابع لباشوية جماعة عين خرودة  متورطا بتلقيه رشوة  من مواطن مقابل تقديم خدمة له . 
ووفق ذات المصادر، فإن القضاة المسؤولين عن “الرقم الأخضر” تلقوا اتصالا هاتفيا  بذات المواطن  من الجماعة المذكورة  يبلغهم بتعرضه لابتزاز من طرف عون السلطة برتبة “مقدم قروي يعمل بالمقاطعة الثالثة ” وهو من ذوي السوابق في مثل هذه المشاكل، وهو ما جعلهم يتحركون في الموضوع.
وكشفت المصادر ذاتها، أن عناصر الدارك  تمكنت من إلقاء القبض على عون السلطة المذكور متلبسا بتلقيه رشوة، حيث ستتم إحالته على النيابة العامة.
يشار إلى أن وزارة العدل والحريات كانت قد أطلقت الرقم الهاتفي الأخضر للتبليغ عن الرشوة (0800004747)، لمواجهة تعرض المواطنين للابتزاز من خلال طلب رشوة أو عرضها عليهم، حيث يتم ضبط المعني في حالة تلبس بالسرعة اللازمة مباشرة بعد تلقي المكالمة الهاتفية.
وتعتبر هذه الخدمة، بحسب الوزارة، آلية سهلة للتبليغ لضبط الجناة في حالة تلبس بسرعة كبيرة، حيث يتم تحويل مكالمة المواطن المتصل إلى ثلاث قضاة مكلفين بتلقي المكالمات الخاصة بالتبليغ عن الرشوة، موضحة أنه “بعد تسجيل كل المعطيات عن الحادث أو الجناية المحتملة، سيتم الاتصال بوكيل الملك في تلك المنطقة وتبليغه بالمعطيات من أجل التحرك بالسرعة اللازمة لضبط الجاني المحتمل. 

أضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: