(الزيرو كولور) يفوز بالجائزة الكبرى بمهرجان مكناس المسرحي

0

مسرح النون من الفقيه بن صالح يتوج بالجائزة الكبرى بمكناس

توجت مسرحية” الزيرو كولور” لفرقة مسرح النون والفنون من الفقيه بن صالح بأربع جوائز أرفعها بالجائزة الكبرى(العمل المتكامل)، بمهرجان مكناس الوطني للمسرح في نسخته الأولى دورة الفنان المرحوم محمد بسطاوي الذي اختتم أول أمس.

وفازت المسرحية التي شخص أدوارها كل يونس تفاحي ويونس نجمي، وهدى المنصوري، ووجدان جبار، وحمزة عماري، ومحمد ايت صالح، بجائزة أحسن إخراج الذي كان من توقيع المبدع عبد الجليل أبوعنان، فضلا عن جائزة التشخيص ذكور لتألق الفنان يونس تفاحي(مناصفة)، وجائزة التشخيص إناث للفنانة هدى المنصوري(مناصفة) من نفس الفرقة.

وتدور أحداث المسرحية حول ستة شخوص تعيش حالات من التذمر والفشل والقلق وانعدام الكرامة والاستبداد الفكري والتعسف الوجودي بعمق(الزيرو) الرقم الدائري الصعب المغلق والمستفز للحرية والكرامة الإنسانية، إنها مسرحية تنهل من الواقع بكل أشكاله المتناقضة مع الادراك الجيد والواعي بالأحداث، ويخلخل العقل للتحرك من أجل التحرر من كل الإعاقات الفكرية والاجتماعية، بحثا عن إشراقات الأمل والحرية والحياة.

يشار أن هذه التظاهرة المسرحية، التي نظمتها جمعية أضواء الخشبة للإبداع الثقافي والفني شعار”مدينة مكناس حضارة وتاريخ”، من 19 الى 22  اكتوبر الجاري، شاركت فيها فرق من مدن مغربية عدة منها

أضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: