أنباء تروج عن تعيين اليعقوبي واليا بالبيضاء وتنقيل عامل المحمدية

0

يتوقع أن يحسم المجلس الوزاري المقبل، في تعيينات ستغير ملامح عدد من العمالات والأقاليم، ويأتي ذلك قُبيل أشهر قليلة على موعد الاستحقاقات الانتخابية.

بحيث تتقاطع مجموعة من المصادر في ترقب انعقاد مجلس وزاري، في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، سيعرف المصادقة على تعيينات متعلقة بالولاة والعمال.

وحسب نفس التوقعات، يتداول اسم والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي، ليتربع على عرش ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، والذين يدافعون عنه في هذا المنصب، يرجعون ذلك لنجاحه في العديد من المناطق التي مر منها على رأس الإدارة الترابية، سواء بالشمال أو بعاصمة المملكة، حيث من المتوقع أن ينقل صوب مدينة الدار البيضاء بدلا من سعيد أحميدوش”.

وأشارت المصادر أنه من المتوقع “تغيير عامل عمالة مديونة، علي سالم الشكاف، الذي قدم إليها من المحمدية، والتي لا تزال تعاني من المشاكل، أما بالمحمدية من المرتقب تغيير العامل المدغري العلوي، نظرا للانتقادات التي يتعرض لها من لدن فعاليات مدنية وهيئات مهنية، وبخصوص عمالة النواصر، سيتم تنقيل العامل عبد الله شاطر، بسبب عدم إكماله لمجموعة من المشاريع ظلت عالقة منذ فترة طويلة”.

وكيفما كان الحال، فإن حركة العمال والولاة باتت مألوفة عشية كل انتخابات، لأنها تساهم في ضخ دماء جديدة عشية الاستحقاقات التي يميزها هذه السنة القاسم الانتخابي، الذي من المتوقع أن يكبح جماح حزب العدالة والتنمية، الذي يراهن في الانتخابات السابقة على الظفر بثلاثة مقاعد في الدائرة الواحدة، الشيء الذي لم يعد متاحا والحالة هاته.

المصدر:فبراير

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: