إعادة فتح الحمامات.. مهنيو القطاع يستبشرون خيرا

0

استبشر مهنيو الحمامات خيرا بالمعطيات الوبائية التي يتم تسجيلها في الأيام الأخيرة، معتبرين أن تراجع أرقام الإصابات بفيروس كورونا وتزايد عدد الملقحين يرسل إشارات إيجابية بخصوص قرب استئناف نشاطهم.وقال ربيع أوعشى، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات والرشاشات بالمغرب، في تصريح إنهم لم يتوصلوا لحد الساعة بأي معطيات بخصوص استئناف نشاطهم، إلا أنهم متفائلين بالنظر إلى تحسن الوضعية الوبائية، مضيفا أن الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجامعة أمام مقر رئاسة الحكومة، الأربعاء المنصرم، بالرباط كان هدفها فتح النقاش حول وضعية الحمامات مع الوجوه الجديدة التي أفرزتها صناديق اقتراع الثامن من شتنبر.

وأكد المتحدث، أن إعادة فتح الحمامات «أصبح أمرا ضروريا ومطلبا شعبيا»، مردفا أن المهنيين يعدون لبرنامج تشاركي قصد فتح نقاش أوسع بخصوص وضعية مهنيي الحمامات والمشاكل التي تعيشها القطاع.

وكان كل من البرفسور وعضو اللجنة العلمية، عز الدين الإبراهيمي وبروفيسور عبد الفتاح شكيب، أستاذ الأمراض التعفنية والمعدية والطب الاستوائي في كلية الطب بالبيضاء قد دعوا إلى السماح باستئناف نشاط الحمامات بالنظر إلى المؤشرات الوبائية الايجابية التي يتم تسجيلها مؤخرا. كما التحق بحملة المطالبين بعودة نشاط الحمامات كل من الفنان رشيد الوالي والإعلاميين رشيد العلالي ورضوان الرمضاني.

مراسلات سابقة

وكانت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات والرشاشات بالمغرب قد وجهت مراسلة إلى رئيس الحكومة السابق للمطالبة بالعدول عن قرار إغلاق الحمامات، مؤكدة أنها ستلتزم باحترام البروتوكول الصحي المسطر من طرف اللجنة العلمية لمكافحة كوفيد 19، وذلك بالتعقيم عند ولوج الحمام وقياس الحرارة والتشدد في احترام التباعد المحدد في مساحة متر مربع لكل مستحم، الاشتغال في حدود 50 بالمائة في الطاقة الاستيعابية لفضاء الاستحمام.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت، أمس الجمعة 24 شتنبر 2021، عن تسجيل 1620 إصابة جديدة بـكوفيد-19 و2162 حالة شفاء و26 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكشفت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) بلغ 21 مليون و873 ألف و313 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 18 مليون و300 ألف و124 شخصا.

المصدر:le360/
فاطمة الكرزابي

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: