الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بالمحمدية

0

تخليدا لليوم العالمي للوقاية المدنية، و تحت شعار “سلامة الأطفال مسؤوليتنا “، تم يوم الجمعة 1 مارس 2019 ، عرفت ثكنة الوقاية المدنية بالمحمدية  ، تنظيم حفل مميز بحضور الكاتب العام لعمالة المحمدية   ، و باشا مدينة المحمدية و المصالح الامنية و عدد من المنتخبين و الفعاليات الجمعوية و التربوية و الاعلامية وروؤساء المصالح الخارجية .

وامام عدد من التلاميذ قدمت عروض تتعلق بتدخلات الإنقاذ  وتقديم ورشات الإسعافات الأولية مع عرض الوسائل اللوجستيكية والمعدات المستخدمة في حالات الطوارئ.

 

وشهد الحفل الذي غطته مجموعة من المنابر الاعلامية تجسيد لوحة تمثل  في  تدخل رجال الوقاية  ، وكيفية واخراج الضحايا حسب الاصابة ( حالة كسر + حالة اختناق )

الى جانب لوحة تعليم التلاميذ كيفية انقاد شخص اصيب بغصّة او اغماء ، بهدف بناء مجتمع قوي يتأقلم مع تداعيات الكوارث، وللمساهمة في حماية الأرواح والتقليل من الخسائر المادية الناجمة عن هذه الكوارث و للتعريف باهمية هذه المهنة الإنسانية في المجتمع .

 وفي كلمة نائب  القائد للوقاية بالمحمدية  اكد على اهميمة التحسيس داخل الوسط المدرسي لتطوير التربية الوقائية  ، لضمان عيش الاطفال في مجتمع مقاوم للكوارث في اطار مسؤولية مشتركة للجهات المعنية لغرس ثقافة الوقاية و السلامة و التقليل من الخسائر في الاوراح و الممتلكات  .

 

 

 

 

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: