زناتة والنواحي

المجتمع المدني بالشلالات في صلب محاربة الادمان

نظمت جمعية اباء و اولياء اعدادية المسيرة الخضراء و جمعية الوضوح و بشراكة مع ادارة المؤسسة يوم تحسيسي صحي لفائدة تلاميذ الاعدادية .العرض الذي القته الدكتورة زهرة حنين عن المركز الصحي اناسي بالبيضاء .
حيث عرف هذا العرض التحسيسي ذا الطابع السمعي البصري غزارة في المعلومات المتعلقة بمحاربةظاهرة الادمان خصوصا بالمؤسسات التعليمية و محيطها و ذلك من خلال تعريف الادمان بمختلف انواعه وطرق انتشاره و كذا مسؤولية الاسرة و المؤسسة التعليمية و المجتمع كما تخللته طرق في التنشيط jeux de rôleاستفاد منها تلميذات و تلاميد اعدادية المسيرة الخضراء بالشلالات عمالة المحمدية .
و في حديثة للجريدة  اكد عزيز العبدلاوي عن جمعية اباء و اولياء التلاميد ان هذا النشاط التحسيسي التربوي يدخل في اطار مجموعة من الانشطة تقوم بها فعاليات المجتمع المدني بالشلالات سواء على مستوى الرفع من مستوى و قيمة التعليم بالعالم القروي دون الاقتصار فقط على التلقين و التحصيل بل بخلق انشطة موازية تكسر روتين الدراسة و تحبب التلميذ في فضاء المؤسسة التعليمية .
وقال ان هذا النشاط المتعلق بمحاربة الادمان خصوصا بمحيط المؤسسة و خلق وعي بالنسبة لتلاميد و التلميدات من اجل تلميذ سليم و سوي .
كما اكد ان ايادي المجتمع المدني تبقى ممدودة للجميع شريطة تغليب مصلحة الساكنة التي تسعى الجمعيات الى خدمتها و ان هذا الجمعيات تنأى بنفسها عن كل ماهو سياسي او ربح مادي او نفعي .
الشلالات :مصطفى كحيل

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: