فضاءات مختلفة

المغربية للصلب توضح أسباب اندلاع حريق بمستودع الخردة

كشفت الشركة المغربية للصلب  أسباب وملابسات الحريق الذي شب في ساحة الخردة التابع للشركة أنه الجمعة 12 يوليوز 2019، على الساعة السادسة و النصف مساء ، اندلع حريق في موقع بلاد الصلب للشركة المغربية للصلب ،تسببت مشكلة تقنية في جهاز مجرفة الخردة في نشوب حريق انتشر في ساحة الخردة، التي كانت مخزنة في ظروف عادية و هي تحتوي على مواد عضوية وتقع بعيدًا عن المنشآت.

وقامت فرق الشركة الموجودة في عين المكان على الفور بإطلاق الإجراء الأمني ​​وأخبرت رجال الإطفاء والسلطات المحلية الذين وصلوا بسرعة إلى مكان الحريق.

وتضيف الشركة في بلاغ لها توصلت جريدة”وطـنـي24“الالكترونية بنسخة منه أنه تطلب هدا التدخل من أجل احتواء الحريق إشراك ثلاثين عنصر من الوقاية المدنية ، وعشرين عنصر من الأمن الخاص للمغربية للصلب و 60 وكيلاً للشركة ، وفريق الإدارة.

تمت تعبئة خمس شاحنات لمكافحة الحرائق تابعة للوقاية المدنية وشاحنة لمكافحة الحرائق تابعة للشركة. هذا و لم يسجل أي ضرر بشري أو مادي جراء هذا الحادث.

وقد تم توظيف جميع الموارد البشرية والمادية ، بما في ذلك استخدام لوادر الخردة الخاصة بالاستعمال في درجات حرارة مرتفعة جدا.

وفي الساعة العاشرة و النصف ، تمكنت الفرق من احتواء الحريق في كومة الخردة التي نشب فيها. لم تمس النار أيا من تجهيزات المصنع و لم يكون لهذه الحادث أي تأثير على سير العمل بالشركة.

وقد نوهت إدارة الشركة بالمجهودات الجبارة لعناصر الوقاية المدنية على تعبئتها ، وكذلك جميع أعضاء فريق الشركة الذين تدخلوا في الوقت المناسب في احترام تام لقواعد السلامة. كما تعتذر الشركة للسكان المجاورين عن الدخان الناجم عن الحريق. و تؤكد الشركة أن إجراء التدخل تم بطريقة احترافية مع أخذ كل التدابير من أجل الحد من العواقب على السكان والبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: