المغرب يؤكد مكانته كمحور رقمي جهوي بإطلاق العلامة الوطنية “MoroccoTech” – العمق المغربي

0


اقتصاد
أطلق المغرب، الجمعة، بالرباط، العلامة الوطنية MoroccoTech، للترويج للقطاع الرقمي المغربي، بمبادرة من الوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وذلك في حفل حضره وزراء في الحكومة، وشخصيات وطنية ودولية تنتمي إلى العالم الرقمي والاقتصادي والأكاديمي.

ويطمح المغرب من خلال علامة MoroccoTech من جهة إلى جعل المملكة وجهة رقمية مفضلة دوليا، ومن جهة أخرى إلى خلق دينامية عالمية شاملة تستفيد منها جميع المنظومات القطاعية المغربية في تحولها الرقمي.

وقال بلاغ للوزارة المنتدب المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إن هذه المبادرة المنبثقة عن مقاربة تشاركية بين القطاعين “العام والخاص”، هي نتاج إستراتيجية تعبئة وتعاون بين مختلف الفاعلين بالمنظومة الرقمية المغربية.

وبهذه المناسبة، قال الوزيرة غيثة مزور، إن هذه المبادرة هي “احتفال رقمي بشعار (صنع في المغرب)”، مضيفة أن المملكة تؤكد من خلال هذه العملية التسويقية، عزمها على ترسيخ مكانتها كمحور رقمي جهوي، لاسيما من خلال تثمين نقاط قوته كـ”وجهة تكنولوجية”.

وأضافت مزور، أن “المغرب يزخر بأرض خصبة من المواهب الأكثر جاذبية بالجهة، وبأفضل البنيات التحتية على صعيد القارة”، مضيفة أن “المملكة تعتمد كذلك على عدد كبير من الشركات المبتكرة التي تدعم الزبناء بالمغرب والعالم، خصوصا في مجال ترحيل الخدمات Offshoring”.

بذلك، تضيف المسؤولة الحكومية، “أثبت المغرب قدرته على تطوير منظومة رقمية تنافسية، بفضل العروض الملائمة ومواكبة على المقاس للمستثمرين، مما جعل بلادنا وجهة للاستقرار والاستثمار من لدن الشركات المرموقة””.

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: