النقابة الوطنية للصحافة تعبر عن استيائها من تصريحات زيان وتدين الاتهامات التي وجهها للجسم الصحفي

0

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن استيائها من تصريحات زيان، خاصة أنها صادرة عن شخص يدعي “مرجعية حقوقية” و يشرف على موقع إلكتروني ويرأس حزبا سياسيا يستفيد بدوره من الدعم العمومي.

واستنكرت النقابة إقحام المحامي محمد زيان، الذي لم يتردد يوما في إبلاغ أرائه ومواقفه عبر وسائل الإعلام الوطنية التي يهين مواردها البشرية، -استنكرت” اقحام النقيب لأسماء مجموعة من الصحافيات والصحافيين المغاربة في خلافات لا علاقة لهم بها، وترتبط بحسابات تجهل طبيعتها وأطرافها الحقيقية.

واستنكرت النقابة تصريحات زيان المليئة بالسب والقذف، وبالعبارات الحاطة بكرامة الصحافيات والصحافيين، كما عبرت عن رفضها لجميع أشكال التشهير والإساءة وانتهاك الحياة الخاصة للأفراد والتجسس عليهم.

ونددت النقابة بتصريحات النقيب والوزير السابق، والذي انهال على الصحافيات والصحافيين بوابل من السب والقذف، وبعبارات حاطة من الكرامة، كما اتهمهم بالارتشاء من مشيرا إلى الدعم الذي تقدمه السلطات العمومية لوسائل الإعلام الوطنية، وهو الدعم المعمول به في العديد من أقطار العالم، و يتم عبر لجنة مستقلة وطبقا لشروط والتزامات محددة”.

وأشارت النقابة إلى أنه حري بأي شخص اعتبر نفسه تضرر من ممارسة إعلامية معينة، اللجوء إلى المساطر التي تحقق العدل والإنصاف، والاحتكام إلى القانون

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: