وطنية

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات تعقد اجتماع مجلس إدارتها برسم الدورة الأولى من سنة 2020

عقدت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات يوم 10 يوليوز 2020 اجتماع مجلس إدارتها برسم الدورة الأولى من سنة 2020 تحت رئاسة السيد وزير الشغل و الإدماج المهني، و ذلك حسب جدول أعمال يتضمن تقديم حصيلة أنشطة عمل الوكالة برسم سنة 2019 و حصر الحسابات المالية للوكالة برسم نفس السنة و إخبار أعضاء المجلس الإداري بالاتفاقيات المبرمة بين الوكالة و شركائها للفترة الممتدة بين الدورة الثانية لسنة 2019 و الدورة الأولى لسنة 2020. و صادق المجلس على القرارات بعد مناقشة نقاط جدول الأعمال.

و خلال سنة 2019 و التي تعتبر السنة ما قبل الأخيرة في مخطط تنمية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، عملت الوكالة على تحقيق جميع الأهداف المسطرة في هذا المخطط برسم السنة الفارطة، كما تجاوزتها في ما يتعلق ببعض المؤشرات كالمتعلقة بالإدماج و التي عرفت نسبة إنجاز 125%، حيث تم إدماج 118000 شابة و شاب في سوق الشغل من خلال برنامجي إدماج و تحفيز، كما تم تحسين قابلية التشغيل لدى 36.800 مستفيد. أما فيما يخص مواكبة حاملي مشاريع التشغيل الذاتي، فقد واكبت الوكالة 4806 من حاملي المشاريع، و نتج عن هذه المواكبة خلق 2066 نشاط سوسيو-اقتصادي (تعاونيات، شركات صغرى جدا، أنشطة مدرة للدخل، …).

و قد عرفت سنة 2019 كذلك انفتاحا للوكالة على قطاعات جديدة تمنح فرصا واعدة للتشغيل، كالبرمجة و الفلاحة و الخدمات المقدمة للأشخاص و غيرها. و تهدف الوكالة من خلال هذا الانفتاح إلى مواكبة هذه القطاعات المشغلة للتوفر على موارد بشرية مؤهلة من جهة، و كذلك فتح آفاق التشغيل للشباب الباحث عن شغل من خلال تكوينات تحويلية تلائم كفاءاتهم للاندماج في هذه القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: