بوعاصم يتفقد حملة رعاية في العرائش

0


أشرف العالمين بوعاصم، عامل إقليم العرائش، على إعطاء الانطلاقة لفعاليات قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية تزروت، دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش، وذلك في إطار برنامج “رعاية” لتقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد.

وعرفت هذه العملية، بحسب بلاغ توصلت به هسبريس، تقديم فحوصات وكشوفات طبية مختصة بلغت في مجملها 2128 خدمة، ضمنها 1641 استشارة طبية و920 فحصا في الطب العام و722 فحصا طبيا متخصصا.

وبلغة الأرقام، فقد شملت هذه الحملة 170 مستفيدا ومستفيدة في طب الأسنان، و88 في الأمراض الجلدية، و52 في الطب الباطني، و75 في أمراض القلب والشرايين، و42 في طب أمراض النساء والولادة، و189 في تخصص طب العيون، و47 في أمراض الجهاز التنفسي.

كما قدمت خلال هذا الموعد، وفق الجهة المنظمة، استشارات طبية متخصصة في طب الأطفال لفائدة 58 مستفيدا، و4 مستفيدين في الجراحة العامة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المناسبة عرفت إجراء حملات تحسيسية ووقائية لأمراض ارتفاع الضغط الدموي لفائدة 340 شخصا، والكشف عن سرطان الثدي لفائدة 40 مستفيدة، بالإضافة إلى تمكين 37 مستفيدة من فحص للكشف عن سرطان الرحم، وإجراء 4 فحوصات ماموغرافي.

وعرفت الحملة الطبية ذاتها إجراء تحاليل للكشف عن فيروس كورونا المستجد لفائدة 25 مستفيدا ومستفيدة، وتمكين 40 مستفيدا من تحليل خزان الدم في إطار الكشف عن داء السكري.

وبالموازاة مع عملية “رعاية 2021-2022″، قامت المديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم العرائش بتوزيع 90 وحدة من الأفران المحسنة.

وتهدف هذه العملية إلى اتخاذ تدابير استباقية لمواجهة موجة البرد وانخفاض درجة الحرارة، خصوصا في المناطق الجبلية، وإيلاء الاهتمام اللازم للفئات الهشة، واتخاذ جميع التدابير الضرورية وفق منهجية تشاركية مع كل المتدخلين لمساعدة هذه الفئات وتوفير العلاج والتطبيب لها، وذلك بتعاون وثيق مع المصالح المختصة.

جدير بالذكر أن الحملة الطبية التي نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعرائش تجند لها 63 إطارا طبيا من مختلف التخصصات، منهم 13 أطباء اختصاصيين، و12 من الطب العام، و30 ممرضا وممرضة، وإداريين.

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: