زناتة والنواحي

تنصيب محمد العلام رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالمحمدية

جرى اليوم الثلاثاء بمقر المحكمة الابتدائية بالمحمدية، تنصيب محمد العلام ، رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية للمحمدية، خلفا لمنير المنتصر بالله.

وأعتبر العلام، في كلمة له  “أن العمل الجاد ببصيرة وروية وعزم هو الكفيل لتحقيق التخطيط السليم لإنجاز الأعمال بكفاءة وحسن التدبير بكل ثقة وثبات وجرأة في إتخاذ القرار المناسب” ، مؤكدا على روح العمل التشاركي والمساهمة الجماعية ،التي عمادها الشفافية والحكامة الجيدة ، في ترسيخ مبادئ إستقلال السلطة القضائية . و اعتبر أن المسؤول القضائي يعد فاعلا محوريا في اعمال العدالة الاجتماعية من خلال تكريس مبادئ العدالة والإنصاف، مضيفا أنه سيعمل وفق هذا النهج البناء لتجاوز التحديات زصونا للمكتسبات. حضر حفل تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بابن سليمان، مصطفى المعزة العامل على إقليم بن سليمان، ونجيب بنسامي الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

يشار الى أن محمد العلام سبق له أن عمل قاضيا بالمحكمة الابتدائية بخنيفرة الى سنة 1994 ،ثم عمل بابتدائية برشيد حتى سنة 1998 ، فقاضيا بالمحكمة الابتدائية بالرباط ، ثم وكيلا للملك ب بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء ما بين سنة 2004 و2014 ، فرئيسا للمحكمة الابتدائية بابن سليمان من سنة 2014 إلى 2018.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: