إقتصاد

تنظم شركة مايكروسوفت وشركاؤها قمة”الحوسبةالرقمية” (Cloud)بالمغرب من أجل تعزيز أهميتهاومساهمتهافي التحول الرقمي بالمملكة

تنظم شركة مايكروسوفت في 13 دجنبر 2017، بالدارالبيضاء القمة الخاصة بالحوسبةالرقمية (Cloud) . وتروم هذه التظاهرة التي تدخل في إطار برنامج مايكروسوفت كلاودسوسايتيMicrosoft Cloud Society، تكوين محترفين في مجال معلومات Cloudبفضل تكنولوجيات Azure.

فبعد لبنان والأردن وباكستان، اختارتالشركة تنظيم القمة بمدينة الدارالبيضاء. وقد استقبل هذا الحدث جمهورا عريضا من المهتمين بمعرفة المزيد عن تكنولوجيات الحوسبةالرقميةلمايكروسوفت، وكيف أنها تتيح للمقاولات بمختلف أحجامها التحول الرقمي. وطيلة هذا اليوم، ثمن المتدخلون قدرة ومرونة Azure، سواء تعلق الأمر بالبرمجيات المفتوحة المصدر (Open Source) أو تطوير تطبيقات  Cloudضمن مجالات مختلطة.

وقد تركزت تدخلات شركاء مايكروسوفت المغرب Brams، و CBI، وSAGlobal، و ValuePass على التوالي على المواضيع التالية: التصور الخاص بالحلول المتاحة مع مايكروسوفت Azure،وتسيير العمليات ومواقع الطوارئ عبر Azure، واستخبارات الأعمال والتحليلات في عصر الذكاء الاصطناعي، ونقلوحدات SAP إلى أرضيةAzure.

تندرج هذه القمة لمايكروسوفت كلاودسوسايتي ضمن برنامج يروم تكوين محترفين في مجال معلومياتCloud بفضل تكنولوجيات Azure. وقد استقطبت هذه الأرضية المجانية للمعلومات المباشرة، التي تم إنشاؤها من طرف شركة مايكروسوفت بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، إلى اليوم حوالي 42000 مشاركا، منهم 14000 من شمال أفريقيا ودول المشرق.

وحسب هشام عراقي حسيني، مدير عام مايكروسوفت المغرب:” تتوقع IDC أن يرتبط استعمال واحد من أصل ثلاثة لتكنولوجيا الاتصال في العالم ب Cloud في أفق 2020. ومن المهم بالنسبة لنا إنشاء قاعدة للكفاءات في هذا المجال من أجل ضمان تنافسية المملكة مستقبلا.وبعملنا مع شركائنا المرجعيين، فإننا نُسرع عملية ولوج المعارف، والتكوين وشهادات مايكروسوفت Azure.ويعتبر هذاالحدث اليوم محطة هامة في هذا البرنامج”.

وتقترح أرضية مايكروسوفت كلاودسوسايتي مجموعة من التكوينات المباشرة والمجانية للمبتدئين والخبراء، بحيث يمكن لكل مشارك تلقي تكوين حسب وتيرته عبر اختياره خطة التكوين التي تهمه: بنية Cloud، نظام بيانات، تطوير تطبيق Cloud، الأمن، الاستعمال، علم البيانات… كما يمكن للمشاركين، عند انتهاء التكوين، اجتياز اختبارات لدى مايكروسوفت أو لدى شركائها لنيل الشهادة المهنية Azure.

واسترسل هشام عراقي حسيني:” تعتبر معلومياتCloud دعامة هامة للتنمية الاقتصادية ولتحفيز الابتكار وتحسين الإنتاج.هذا الأمر سيشجع المقاولات الصغرى التي تطمح إلى التطور رغم مواردها المحدودة على التغيير. واليوم التحول الرقمي ليس فقط ضروريا لبلوغ التنمية، بل أضحى أولوية للبقاء”.

وفي نهاية اليوم، دعا مدير مايكروسوفت المغرب جميع المهنيين في مجال المعلومات وكل من يسعى لولوج مجال Cloud إلى الالتحاق بركب التطور عبر التسجيل في مايكروسوفت كلاودسوسايتيhttps://cloudsociety.microsoft.com/واللحاق بتطور الكلاود.

نبذة عن مايكروسوفت

مايكروسوفت (على نازداك@microsoft) هي اليوم الشركة العالمية الرائدة في مجال الأنظمة المعلوماتية في العالم«mobile-first, cloud-first ». مهمتها هي تمكين جميع الأفراد وجميع المنظمات من الذهاب بعيدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: