جمعية جيل الإبداع تنظم مائدة مستديرة حول النهوض التنشئة الإجتماعية بعين حرودة

0

نظمت جمعية جيل الإبداع للثقافة والفن بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية منسقية جهة الدار البيضاء سطات وبتعاون مع جماعة عين حرودة يومه السبت 25 دجنبر 2021 بالمركز الثقافي عين حرودة، مائدة مستديرة في موضوع :” السياقات الراهنة ودور المجتمع المدني للنهوض بالتنشئة الاجتماعية” .


وشهدت المائدة المستديرة حضوراَ متميزاً للطلبة الباحثين والمهتمين وفعاليات من المجتمع المدني، وعرفت نقاشاً وازنا حول السياق الراهن وتأثيره على الناشئة و ما عرفه المجتمع المحلي من أزمة جراء انتشار وباء كورونا “كوفيد19” وتداخل القطاعات الحكومية والجهوية و المحلية في مجال التنمية الاجتماعية .
وركزت المداخلات حول الأليات القانونية والاجتماعية لجمعيات المجتمع المدني لتحقيق الالتقائية وبناء خُطَّة محلية للنهوض بجودة المشاريع الموجهة للناشئة وتجاوز منطق الفردانية والعمل على توحيد الرؤى لما يخدم الفرد والجماعة.


وقد أكد الحضور على ضرورة نهج مقاربة تشاركية بين المجتمع المدني عبر التنسيق والاشتغال على التخصص للإسهام في التماسك الاجتماعي.
كما أبرز الحضور خلال النقاشات أهمية توسيع دائرة النقاش حول التنشئة الاجتماعية ودعوة كل الجهات للاستثمار في العنصر البشري كآلية لإرساء اللبنات الأولى نحو تنمية محلية ذات بعد تشاركي.
واعتبر الحضور أهمية السياق داخل المدينة الجديدة زناتة باعتبارها مدينة في طور الهيكلة والإنشاء تستلزم نهج مقاربات جديدة لإعداد جيل واعي

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: