سياسة

رئيس جماعة الشلالات المحمدية يستعين بمفوض قضائي في مواجهة قائد الشلالات

تتكلم جماعة الشلالات بعمالة المحمدية هاته الايام لغة الشد و الجذب و الصراعات بين رئيس مجلسها الجماعي و قائد قيادة الشلالات , كان اخر هذه *الحروب*استعانة رئيس المجلس الجماعي للشلالات بمفوض قضائي لمعاينة حالة رفض قائد الشلالات لأظرفة تتضمن نقط جدول اعمال الدورة الاستثنائية المزمع عقدها الخميس القادم 21\12\2017من اجل تبليغه الى مستشاري مجلس الجماعة .
هذا و يعزى رفض قائد الشلالات تسلم هاته الوثائق الى عدم وجود نص قانوني يلزمه بذلك .استنادا الى المادة 35 و 36 من القانون التنظيمي 113.14
في حينه تشبت الرئيس بأن السلطة المحلية من واجبها توزيع اظرفة الاستدعاء . .
وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يستعين بها رئيس جماعة الشلالات بمفوض قضائي, بعدما استعان به في رفض النائبة السادسة له سارة فنار المنتمية الى حزب الاستقلال في التوقيع على بعض الوثائق. و هو الامر الذي وصل الى المحكمة الادارية من خلال طلب عزل النائبة السادسة الذي صوت عليه في دورة ماي .
واقعة الاستعانة بعون قضائي في مواجهة قائد الشلالات ماهي الا نتيجة لحرب مواقع بسبب المشاكل التي تعرفها الجماعة خصوصا مشكل تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب الذي ألزم من خلاله عامل عمالة المحمدية رئيس المجلس الجماعي بعقد دورة استثنائية بعدما عرفت العملية عدة صعوبات و خروقات مسطرية وصلت الى مكتب السيد العامل (الاتفاقية ) منها توجه اكثر من 40 من ابناء المجدبة ولاد سيدي عبد النبي الى مكتب السيد قائد الشلالات لإيجاد حلول لمشكل الماء بعدما لم يجدوا آذان صاغية بالمجلس الجماعي بعد ادئهم لمبلغ 3500 درهم دون الاستفادة من ربط مساكنهم بالماء .
هذا و تعرف جماعة الشلالات مجموعة من المشاكل التنموية تتعلق بغياب المرافق و الخدمات و الفضاءات الخضراء و مشكل المدارس و المقابر … اضافة الى مشكل الكهرباء و الماء الصالح للشرب

م .كحيل المحمدية مدينة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: