رجال الأعمال بالدار البيضاء يتبرعون بالدم

0

نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب اليوم الجمعة بالدار البيضاء، عملية للتبرع بالدم شملت موظفيه وبعض أعضاء مجلس الإدارة.

ونظمت هذه العملية بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء، في احترام تام لتدابير الحماية من فيروس كورونا المستجد ( توزيع السائل المعقم، حمل الكمامات الواقية ، التباعد الجسدي .. إلخ ).

وأبرز رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج ، الذي شارك في هذه العملية، في تصريح صحافي، أن الهدف من هذه العملية هو ، المساهمة في الجهود المبذولة المتعلقة بسد النقص الكبير في هذه المادة الحيوية، الذي تعاني منه المستشفيات خاصة خلال فترة انتشار الجائحة.

وبعد أن لفت إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار المسؤولية المجتمعية والمواطنة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، قال إن الأمر يتعلق بخطوة تضامنية مهمة وأساسية من أجل المساهمة في إنقاذ أرواح بشرية .

وأضاف أن الاتحاد باشر أيضا حملة توعوية لدى المقاولات تتعلق بأهمية تنظيم حملات مماثلة للتبرع بالدم .

ومن جهتها عبرت زهور بناني ( طبيبة بقسم التبرع بالدم بالعنق والتي تشتغل أيضا مع مركز تحاقن الدم ) ، عن تشكراتها للاتحاد العام لمقاولات المغرب على تنظيمه لهذه العملية ذات الطابع التضامني .

وفي سياق متصل أكدت على وجود خصاص بشأن هذه المادة الحيوية ، خاصة في السياق الحالي المطبوع بالأزمة الصحية الناتجة عن انتشار الفيروس التاجي، مشيرة إلى أن هذه الكمية من الدم التي جرى التبرع بها ستساهم دون شك في إنقاذ أرواح بشرية، التي هي في حاجة إلى مادة الدم بشكل مستعجل .

وبالمناسبة دعت الجمعيات والمقاولات إلى الانخراط في عمليات التبرع بالدم، وقالت في هذا السياق ” نحن مستعدون للتنقل الى مقراتها بغية المساهمة في عمليات التبرع بالدم “.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: