عامل اقليم الجديدة ساهم في انجاح قافلة طبية تحت شعار الصحة للجميع المنضمة من طرف للجمعية صلة وصل للمعاق

0

مراسلة :سفيان العلمي 

صرحت السيدة نعيمة النخلي رئيسة جمعية صلة وصل للمعاق للشباب والمراة ادماج ومواطنة و في اطار التوجهات البناءة والارادة القوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده في تدبير الشان العام للفيئات المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك في نطاق التضامن الاجتماعي وبطلب من مندوبية الصحة بالجديدة بتاريخ 8دجنبر 2018 نظمت قافلة مكونة من 40طبيبا وتقنيا ومساعدين اذ حققت ما يقارب من 5600فحص وتحاليل. وتجدر الاشارة ان القافلة ضمت اطباء من الرباط والبيضاء ومراكش لهم خبرات متنوعة خدمت اهداف القافلة الانسانية. ولم يقتصر المستفيدون على مدينة الجديدة بمداشرها وحواضرها ودواويرها ومدارسها بل تجاوزتها الى المدن المجاورة كسيدي بنور وازمور والبئر الجديد . وقد عرفت القافلة حضور السيد مدير المستشفى الاقليمي محمد الخامس والسيد المندوب الاقليمي للصحة بالجديدة .ولعبت هيئة المحامين والمكتب الوطني للكهرباء دورا رياديا في توفير اقامة الاطباء .كما ساهم السيد العامل والسيد مندوب الصحة والسيد مدير المستشفى بتوفير المساعدات اللوجيستيكية . وتجدر الإشارة انه وفي خضم فاجعة حادثة السير التي المت بمشجعي الدفاع الحسني الجديدي والتي اودت بحياة العديد منهم تعرض ابن اخ السيدة الرئيسة لكسور بليغةولم يثنيها الخبر عن مواصلة القافلة وازرتها عائلتها التي وقفت الى جانب كل المصابين بالمستشفى كما أكدت على ان هذا العمل يسير في اطارالنهج المولوي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله معبرتا عن تشبتها باهذاب العرش العلوي المجيد.ليسدل الستار على قافلة كانت انسانية واجتماعية وتضامنية بامتياز رغم حالتها النفسية الصعبة بسبب حادثة السير التي ألمت بابن اخيها.
وفي الاخير اكدت رئيسة الجمعية انها ستتابع مشوار العطاء الخيري والجمعوي دون هوادة ولا ملل وبعزيمة خدمة لكل الفئات المحتاجة .
وقد انتهت القافلة بنجاح وفي ظروف جيدة لتتقدم السيدة نعيمة النخلي رئيسة الجمعية بالشكر لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده و سدد خطاه على توجيهاته واهتمامه بالفيئات المعوزة واكدت على مواكبة هذا المشروع لتحقيق اهدافه الرامي الى القرب من الساكنة واستفادة الجميع من شعار القافلة ,الصحة للجميع.لتتقدم كذلك بالشكر لكل من عامل اقليم الجديدة و المدير الاقليمي للمستشفى والسيد مندوب الصحة اللذان واكبا هذه الحملة الطبية وكذلك جنود الهلال المغربي والجمعية الرياضية بالجديدة وهيئة المحامينا والاطر الطبية القادمة من الرباط والبيضاء ومراكش على الجهود التي بدلوها في مساعدة الساكنة والشكر كذلك لفعاليات المجتمع المدني بمدينة الجديدة والدار البيضاء الكبرى وكل من ساعد من قريب او بعيد.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: