فن

لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان الرواد الدولي الخامس للمسرح

يرأس المخرج والكاتب المغربي عمر جدلي، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية  للدورة الخامسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، التي تستضيفها خريبكة من 15 الى 18 نونبر 2017، تحت شعار”لنتواصل بلغة المسرح” في وجه الشباب والمتهمين.

وتضم لجنة تحكيم هذه المشابقة التي تشارك فيها خمس فرق مسرحية دولية، كل من الممثلة المغربية نجوم الزهرة، والمخرج والكاتب المسرحي بلعيد اكرديس، فضلا عن المخرج المصري محمد مرسي ابراهيم، الفنانة الإيطالية روبيرتا ليجيرو.

ويتعلق الأمر بمسرحيات “غمام” لفرقة النشاط المسرحي بجامعة الملك خالد من المملكة العربية السعودية، و”الأب” لفرقة أوبن مايد للمسرح من مصر، و”كافي كورسي” لمسرح لابارتي من فرنسا، فضلا عن “الكلون مشا ” لفرقة الجيب المسرحي، من مراكش، و “زنوبية الملكة المحاربة” لمحترف المسرح والفنون من وادي زم ممثلتين للمغرب.

وستتبارى الفرق المنتقاة من بين 56 مسرحية تم التوصل بها، على جوائز المهرجان ارفعها الجائزة الكبرى وهي لأحسن عرض متكامل، ثم جائزة لجنة التحكيم، وأحسن نص مشرحي، وأحسن إخراج، وأحسن سينوغرافيا، فضلا عن  أحسن تشخيص ذكور، وأحسن تشخيص إناث.

يشار ان هذه التظاهرة المسرحية التي تقام بعد عدد من الشركاء، تعرف فقرات متنوعة، بهدف خلق دينامية مسرحية محليا وإقليميا ووطنيا، فضلا عن ترسيخ قيم الحوار والتواصل مع باقي الفرق الدولية المشاركة، حيث تشارك جمعية الرواد المنظمة للمهرجان بعرضها المسرحي ” تشابه أسماء ” خارج المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: