مبادرة اجتماعية للدعم المدرسي، عبر منصات افتراضية لصالح طلبة المدينة البيئية زناتة

0

أعلنت شركة التهيئة زناتة (SAZ) عن تحديد العديد من الإجراءات والمبادرات الاجتماعية والثقافية والرياضية لصالح الساكنة المحلية في زناتة. وأفاد بلاغ صحافي أنه من خلال اتفاقية الشراكة الموقعة سنة 2018 مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يتم العمل، سنويا، على توفير عملية دعم ومواكبة من خلال دروس تقوية، تتم في الأقسام، بالنسبة لطلبة التعليم الثانوي في المنطقة، استعدادًا لامتحانات الانتقال إلى مستويات أعلى.

وخلال هذه السنة، وبسبب أزمة كوفيد 19، تم تعويض دورات الدعم والتقوية بفصول افتراضية من خلال منصات تفاعلية (منصةGoogle Meet   على سبيل المثال).

وأضاف البلاغ أنه عمليا، يتعلق الأمر ببرنامج دعم ومواكبة مجاني، مدته شهر واحد، تم إطلاقه في فاتح يونيو لفائدة 520 من طلبة عين حرودة ، المرشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي 2019ـ2020. وقد تم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع الأكاديمية الجهوية والمندوبية الإقليمية للتربية الوطنية في المحمدية، حيث قام 33 أستاذا بتدريس 15 مادة تتعلق بأربع شعب اكاديمية: “العلوم الفيزيائية”، “علوم الحياة والأرض”، “العلوم الاقتصادية” و”الأدب”.

ولإنجاز هذه الدورات والدروس الافتراضية، وزعت شركة التهيئة زناتة (SAZ) 520 جهاز توجيه اتصال wifi على التلاميذ؛ كما قامت، في نفس الاتجاه، بضمان مواكبة تقنية مستمرة في مجال التكنولوجيات الجديدة لصالح الطلبة والأساتذة.

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: