مندوبية الصحة بأزيلال توفر خدمات طبية لـ1115 شخصا – العمق المغربي

0


أخبار الساعة
في إطار تفعيل عملية رعاية 2021-2022 الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس و تساقط الأمطار والثلوج وطبقا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة و الحماية الإجتماعية بأزيلال الخاص بتنمية الصحة بالوسط القروي وتقريب الخدمات الصحية للساكنة،

بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية، نظمت مندوبية الصحة و الحماية الإجتماعية بأزيلال، أمس الخميس، وحدة طبية متنقلة بالمركز الصحي القروي تاݣلفت وفرقا متنقلة بمنطقة تامتݣارف وأسْكار بتاݣافت ومنطقة أدماغن بجماعة واولى.

وبحسب بلاغ للمندوبية، فإن هذه المبادرة جاءت تفعيلا لعملية رعاية 2021-2022 الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج وطبقا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة و الحماية الإجتماعية بأزيلال الخاص بتنمية الصحة بالوسط القروي وتقريب الخدمات الصحية للساكنة.

وقد استفاد من العملية 1115 شخصا، إذ تمكن 324 شخصا من إجراء فحص طبي عام، كما استفادت 67 سيدة من الفحص بالصدى، في حين أجري 147 كشفا لسرطان الثدي وعنق الرحم، والتخطيط العائلي وتتبع الحمل.

العملية ذاتها عرفت تلقيح 415 شخصا ضد فيروس كورونا، فيما استفاد 162 شخصا من باقي البرامج الصحية كالتلقيح، والكشف وتتبع الامراض المزمنة والعلاجات التمريضية وتوزيع الأدوية بالمجان.

وأشار بلاغ المندوبية إلى أن هذه العملية أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد.

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: