الجهات

منطقة دافيد بالمنصورية… خصاص على كل الواجهات.

تشتهر منطقة دافيد برقعة بحرية جميلة تجلب لها خلال فصل الصيف عشاقا كثيرون…. مع وجود مساكن من طراز عصري وجمالية تدعو للاعجاب…. هذا مايمكن ذكره كواجهة ايجابية،لكن مشاكل منطقة دافيد لها امتداد كبير من الطريق المؤدية لمركز دافيد والتى تحتاج لاصلاح كلي….

 

ومن الصورة البشعة للمنطقة ككل… من محلات تجارية في مدخل دافيد غير منظمة ‘ولا تخضع لاية مراقبة وتشكل منافسة غير شريفة لاصحاب المحلات التجارية للمركز الذين يودون الضرائيب… وهنا ك غياب كلي لموقف السيارات..

. حيت ان الفوضى في وقوف السيارات تصبح سيدة الموقف…. وهناك فوضى فوق رمال الشاطيء….

 

هناك من يبيع الشاي والخبز ومتطلبات اخرى تباع بشكل يمنع للشاطيء صورة لاتشرفه….

ومن المشاكل اخرى وجود دوشات تفتقر لكل المتطلبات التي تخدم زوار الشاطيء…. بشكل عام ان منطقة دافيد في حاجة الى التفاتة كبيرة ليصبح منطقة في مستوى الشواطيء المجاورة. اما اذا تحدثنا عن مركز دافيد خارج مرحلة الاصطياف فانه مشاكله لاتعد منها حاجته الماسة لمجموعة من المرافق…. كنادي نسوي… وملاعب لشباب المنطقة… ومستوصف بمواصفات عصرية…. ومركز للدرك بشكل مستمر خدمة لامن المنطقة… مع العلم ان منطقة دافيد بها فعاليات لها وزنها منها مجموعة من اطر الدولة في كل مناطق المغرب… ومنها اسماء تتواجد بعين المكان،ولا تبخل عن حب الخير للمنطقة املا في ان تراها في صورة تدعو للارتياح.. وان بلدية المنصورية لاتبخل عن دعمها لهذه المنطقة… بحيث ان واجهة النظافة تحظي باهتمام كبير…. السؤال المطروح حاليا..متى تعرف منطقة دافيد الاشعاع التنموي الذي تستحقه؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: