فن

مهرجان أفريكانو يسدل الستار عن فعاليات دورته الثالثة

أسدل الفنان الجزائري رضا الطالياني، مساء اليوم الأحد الستار، على فعاليات مهرجان أفريكانو في دورته الثالثة، والتي انطلقت في 23 مارس الجاري، بمدينة المحمدية.

ولم يفوت جمهور منصة لاكولين، فرصة لقاء بحيث كان الجمهور الفضالي الذي حج بكثافة على موعد مع الفنانة “موني كونغو” في الوصلة الأولى، و”كيشو ني سيسي” في الوصلة الثانية الذين غنيا مجموعة من الأغاني الإفريقية.

وصعد في الوصلة الثالثة الفنان الجزائري “رضا الطالياني”، الذي أشعل الجمهور بأغاني الراي التي رددها معه جمهوره الذي أتى من المحمدية والمدن المجاورة.

ويذكر أن مهرجان أفريكانو في دورته الثالثة قد استضاف مجموعة من الفنانين المغاربيين وأفارقة أبرزهم مجموعة “ليزيبا” المكونة من فنانين ينحدرون من عدد من الدول الإفريقية كالكونغو والكونغو برازافيل، والكوت ديفوار، والكامرون، والسنغال، ثم مجموعة “ازويبا” من مدغشقر. والرابور “مسلم”، ومجوعة الريكي الإفريقي “أفريكا يونايتد” ذات الجنسيات (جزر القمر والكونغو وساحل العاج والمغرب)، ومجموعة الريكي الإفريقي “كوطون دافريك” من (الكونغو)، و لمعلم الكناوي مصطفى باقبو.

مهرجان أفريكانو تنظمه جمعية فنون وثقافات، بشراكة مع مع الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وبدعم من جهة الدار البيضاء سطات وجماعة المحمدية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: