كوفيد يفقد 90% من قدرته في الهواء والكمامات هي الحل – العمق المغربي

0

[ad_1]

مجتمع
كشف دراسة أعدها خبراء بريطانيون مختصون في الأمراض المعدية في جامعة بريستول، أول أمس الأربعاء، أن فيروس كوفيد يفقد 90 في المائة من قدرته على العدوى خلال دقائق في الهواء.

وبحسب “يورونيوز”، فإن الدراسة التي استخدمت أسلوب أكدت على “أن الإصابة تحدث عندما يكون الشخص المريض في نطاق قريب من الآخرين، وهو ما يعني أن ارتداء الكمامات هو الأسلوب الأكثر نجاعة، لتفادي الإصابة”.

ونقلت “يورونيوز” عن البروفيسورفي جامعة بريستول، “جوناثان غيبس” قوله: “الناس يركزون على فكرة سوء التهوية، أو الإصابة عبر فيروسات متطايرة في حيز كبير عبر الغرفة، لكن أنا لا أقول أنه لا يحدث، لكن أظن أن الطريقة الأكثر تفشيا هي وجودك بالقرب من مصاب”.

ويكشف التقرير أن الباحثين في جامعة بريستول، استخدموا أسلوبا جديدا، لدراسة سلوك الفيروس، وجزيئاته المتطايرة في الهواء، كشفت أن جزيئات الفيروس بعدما تنطلق من رئتي مصاب، حيث الأجواء الرطبة الغنية بثاني أكسيد الكربون، سريعا ما تفقد الرطوبة، وتجف.

ويوضح التقرير أن درجة حرارة الهواء، لم تشكل عاملا كبيرا يؤثر على نسبة العدوى، الأمر الذي يناقض ما كان معروفا، من أن قدرة الفيروس على العدوى تقل، بزيادة درجات الحرارة.

وكشفت الدراسة التي لم تتم مراجعتها بعد من قبل الهيئات العلمية المختصة عن فقدان الفيروس لأكثر من 90 في المائة من قدرته على العدوى، خلال 20 دقيقة من انتشاره في الهواء، مضيفة أن أغلب الإصابات تحدث في خلال الدقائق الخمس الأولى.

[ad_2]

أضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: