مجموعة “أكديطال” تستحوذ على ملكية مصحة الجراحة وطب الأطفال “أطفال”

0

استحوذت مجموعة ” أكديطال” الرائدة في المجال الصحي بالقطاع الخاص في المغرب على المصحة الطبية “أطفال”ATFAL ” التي كانت تاريخيا في ملكية كل من البروفيسور عبد الواحد رفاس، ومحمد فوزي المريني، وفيصل الأزرق، ومحمد العراقي وعبد العزيز سدرواي.

وذكرت المجموعة في بلاغ صحفي، اليوم الإثنين، أن عملية الاقتناء والتملك تمت بعد الحصول على الترخيص من مجلس المنافسة.

وافتتحت العيادة الطبية “أطفال” التي تعد أول وحدة استشفائية خاصة بالمغرب مخصصة حصريا لطب الأطفال أبوابها في غشت من سنة 2000 .

وتتوفّر على فريق علاجي متعدد التخصصات يتمتع بتجربة كبيرة في مجال أمراض الطفل. ومن شأن الشراكة مع ” أكديطال” الجمع بين الكفاءة، الخبرة والحكامة الرشيدة.

وتضم الوحدة 37 سريرا استشفائيا موزعة على 14 سريرا يستجيب لمتطلبات الأطفال في مجال الأمن، الأسرة، البيئة وقابلية التشغيل: السوائل الطبية، أجهزة المراقبة، التكييف، أجهزة كشف الحرائق، قنوات تلفزية للأطفال، و الويفي بالمجان. ومستشفى النهار يحتوي على 7 أسِرة للجراحة الخارجية وقسما طبيا لحديثي الولادة مجهز بـ اثنتي عشرة وحدة تشتمل على المعدات الضرورية من أجل إنعاش جد متقدم: حاضنات، شاشات، أجهزة تنفس لحديثي الولادة، أقنعة التنفس عن طريق الأنف، والعلاج الضوئي المكثف.

وتتولى هذه الوحدة رعاية المواليد الجدد الخدج (الولادة المبكرة) والمواليد الجدد المصابين بأمراض طبية خطيرة أو جراحية (تشوهات خلقية).

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: