أخنوش يعد المغاربة بمنح شهرية ومليون وظيفة ورفع رواتب الأساتذة

0

وعد رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، ضمن “برنامج الأحرار” للفترة 2021-2026، بتخصيص منح مالية شهرية للمواطنين الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 65 سنة، وأيضا للوالدين الذين يدرس أحد أبنائهم، ومنحة للأمهات على المولود الأول.

أخنوش الذي كان يتحدث خلال تقديم “برنامج الأحرار”، اليوم الخميس، بمدينة أكادير، قال إن حزبه يقترح منحة مالية شهرية تقدر بـ1000 درهم لمن تبلغ أعمارهم أكثر من 65 سنة على الأقل في آخر الولاية الانتدابية المقبلة.

ويقترح حزب التجمع الوطني للأحرار، بحسب أخنوش، تقديم 300 درهم كمنحة مالية للوالدين الذين يدرس أحد أبنائهم، لمحاربة الهدر المدرسي، ولمساعدة الأسر على تكاليف دراسة أبناها، إضافة إلى منحة بـ2000 درهم على المولود الأول لكل امرأة مغربية.

وفي هذا الإطار، اشترط زعيم التجمعيين، للاستفادة من منحة الولادة، أن تخضع المرأة للفحوصات المجانية التي سيتم تقديمها بالمستشفيات، حتى يكون المواليد بصحة جيدة، وأيضا أن تحترم مواعيد تلقيح مولودها.

وبخصوص الصحة، اقترح حزب التجمع الوطني للأحرار، تخصيص بطاقة رعاية، لتمكين المغاربة من جميع الخدمات في قطاع الصحة، وستمكن هذه البطاقة المواطنين من الاستفادة من التكفل المباشر لصندوق التأمين الصحي بالعلاجات والأدوية سواء جزئيا أو كليا، كما ستمكنهم من حجز المواعيد وتلقي العلاج والأدوية التي يحتاجونها في الحين.

والتزم حزب الأحرار، يضيف أخنوش، بخلق مليون منصب شغل، كما تعهد برفع رواتب الأساتذة حديثي التخربج من 5 آلاف درهم إلى 7 آلاف و500 درهم شهر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: